الدوله المدنية خيار عربي مستقبلي / مؤتمر المانيا الدولي 2021

الدولة المدنية كخيار عربي مستقبلي

بقلم: د.خالد شوكات *

إن الدولة المدنية إنّما هي ضرورة مستقبلية وحضارية لا يمكن الاستغناء عنها أو اختيار بديلٍ مقبول لها، فهي من جهة تمثّل التسوية الممكنة الوحيدة لما بدا أنّه صراع محتدم منذ عقود بين التيارين العلماني والإسلامي، والذي طالما ساهم في خلق بؤرٍ للتوتر والنزاع والصراع ذي كلفة عالية على شعوب المنطقة ودولها، وهي من جهة ثانية تحول دون قيام أنظمة استبدادية ذات طبيعة عسكرية وأمنية غالبا، تلك الأنظمة التي عانت منها المنطقة العربية طويلاً، وكانت سبباً في تعطيل قدرتها على النهوض والتقدم وتحقيق طموحات شعوبها والالتحاق بركب الأمم المتحضّرة.

سبايكر جريمة التاريخ والانسانية وأثر استعباد النساء والأطفال من قبل المجاميع الداعشية الإرهابية


تتشرف الجمعية الأوروبية لتعارف الاديان وبالتعاون مع مركز بغداد للدراسات وبناء . بدعوتكم لحضور المؤتمر الدولي الخامس ( العالمي )

العراق وجواره : عوامل التهديد والاستقرار / مؤتمر بغداد الدولي 2019

الورشة الثانية / دار ضيافة رئاسة الوزراء - بغداد

السيدة سيما عبد ربو (سوريا): للاعبون الاقليميون وتأثيرهم في العراق : تعريف مصالحهم واستكشاف مقاربات ابتكارية لتحقيق التعاون

وسط دعوات للارتقاء بالحوار بين الأديان.. انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي مع جامعة جوتنكن في المانيا

بتنوع فكري وثقافي انطلقت فعاليات مؤتمر (العلوم الإسلامية بين العتبة العباسية المقدسة وجامعة كوتنكن: لخدمة العلوم والمجتمع)، الذي ترعاه العتبة العباسة المقدسة، بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لتعارف الأديان .

وجرى انطلاق هذا المؤتمر في ولاية نيدرزاكسن وعلى قاعة المؤتمرات الدولية في الجامعة، وقد حضره العديد من الشخصيات الاكاديمية والعلمية في المانيا.

المؤتمر الدولي الاول للسلام - برلین 15.06.2019

المؤتمر الدولي الاول للسلام

المانيا - برلين
١٥-٦-٢٠١٩

الندوة الحوارية في العاصة الالمانية برلين ( العراق قلب الشرق الاوسط الجديد)

أستضافت العاصمة الألمانية برلين الندوة الحوارية ( العراق قلب الشرق الأوسط الجديد ) التي أقامتها الجمعية الأوروبية لتعارف الاديان بالتعاون مع مركز كاندي للدراسات في برلين وكذلك مركز بغداد للدراسات وبناء السلام على قاعة فندق كولدن توليب .

المؤتمر الدولي اﻟﻌراق وﺟواره ﻋواﻣل اﻟﺗﮭدﯾد واﻻﺳﺗﻘرار

برعاية من دولة رئيس الوزراء العراقي الدكتور عادل عبد المهدي المحترم وسماحة أية الله السيد حسين اسماعيل الصدر دام عزه 

يقيم مركز بغداد للدراسات وبناء السلام بالتعاون مع مؤسسة كاندد والجمعية الأوروبية لتعارف الأديان المؤتمر الدولي تحت عنوان العراق وجواره عوامل التهديد والاستقرار في العاصمة العراقية بغداد على قاعة فندق الرشيد للفترة من 18.01.2019 لغاية 20.01.2019 بمشاركة دولية كبيرة من المانيا والنمسا وفرنسا وبريطانيا وامريكا وروسيا وكندا بالاضافة الى مصر والامارات ودول الجوار العراقي كل من السعودية والكويت وايران والاردن وتركيا وسوريا بحضور ممثلي الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي وسفراء الدول العربية والأوروبية .

الندوة الحوارية ( العراق ما بعد داعش ومستقبل العملية السياسية )

أستضافت العاصمة الألمانية برلين الندوة الحوارية ( العراق ما بعد داعش ومستقبل العملية السياسية ) التي أقامتها الجمعية الأوروبية لتعارف الأديان على قاعة فندق الشيراتون بتاريخ 19.01.2018 بحضور نخبة من السياسيين والأكاديميين ورجال الدين بالاضافة الى مراكز الأبحاث ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات من الباحثين والمفكرين وإعلاميين من العراق وألمانيا ومسدونيا والنمسا والكويت .